31/10/2010 - 11:02

تشكيل سرية جديدة في الجيش الإسرائيلي تابعة لسلاح الاستخبارات العسكرية..

تصنف هذه السرية ضمن الوحدات النوعية العليا والأكثر سرية في الجيش، ويتركز عملها في دراسة واستقراء التقارير الاستخبارية التي يتم جمعها يوميا من قبل مختلف الأجهزة..

تشكيل سرية جديدة في الجيش الإسرائيلي تابعة لسلاح الاستخبارات العسكرية..
كشف النقاب عن تشكيل سرية جديدة تابعة لسلاح الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، والتي تصنف ضمن الوحدات النوعية العليا والأكثر سرية في الجيش، والتي يتركز عملها أساسا في دراسة واستقراء التقارير الاستخبارية التي يتم جمعها يوميا من قبل الأجهزة المختلفة.

ومن المتوقع أن يتخرج في هذه الأيام المجموعة الأولى من سرية جديدة تابعة لسلاح الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، وذلك بعد تأهيل استمر 3 سنوات.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هذه المجموعة التي تصنف ضمن المجموعات الأكثر سرية في الجيش الإسرائيلي تعمل في منطقة مغلقة بإحكام في جامعة حيفا.

وتشير الصحيفة إلى أنه للوهلة الأولى تبدو وكأن الحديث عن مجموعة من الطلاب الذي يدرسون للقب الأول في دراسات الشرق الأوسط، إلا أنه سيتخرج منها في السنوات القادمة محققو الاستخبارات العسكرية، الذين يفترض أن يكون بمقدروهم التنبؤ باحتمالات وقوع حروبات قادمة.

وجاء أن البرنامج المسمى "حفاتسيلوت- زنابق" قد تأسست قبل 3 سنوات، وفي هذه الأيام تنهي المجموعة الأولى تأهيلها، والتي تشمل 20 طالبا، تشكل الطالبات نسبة الثلث، بعدها يتم دمجهم في الوحدات الاستخبارية المختلفة.

كما جاء أنه ستتحمل هذه المجموعة مسؤوليات كبيرة تشمل تحليل التقارير الاستخبارية الضخمة التي يتم جمعها يوميا من قبل الوحدات الاستخبارية المختلفة.

وعلم أنه خلال السنوات الثلاث ينهي أفراد المجموعة اللقب الأول في دراسات الشرق الأوسط، كما يتم تأهيل في دورات عسكرية مثل الهبوط المظلي ودورات خاصة بالضباط بالإضافة إلى دورات استخبارات في عدد من الوحدات العسكرية.

وتصنف هذه المجموعة ضمن الوحدات النوعية العليا في الجيش الإسرائيلي.

التعليقات